Jan 31 2015

Cartier
استمرار الإبداع في 2016

كشفت Cartier عن ابتكارين جديدين من ضمن مجموعتها الجديدة خلال الصالون العالمي للساعات الرفيعة في جنيف. الابتكار الأول هو نسخة مطوّرة من ساعة Clé de Cartier التي طرحتها للمرة الأولى العام الماضي بحركة مخرّمة بنظام تعبئة أوتوماتيكي معيار 9612 المصمم وفق معايير علمية لتعزّز إطلالة الساعة الجمالية، وللتأكيد على أصالة العلامة وبراعة حرفييها.   

الابتكار الثاني هو ساعة Panthères et Colibri التي تجسّد الطبيعة المتوحّشة بلوحة جمالية آسرة، حيث تظهر النمرة، وهي أحد مصادر إلهام مصممي الدار، على الميناء متوثّبة ومصنوعة من أرقى المواد والأحجار النفيسة.

Clé de Cartier

Automatic Skeleton

تمتاز الساعة بتصميم الأرقام الرومانية التي يشتهر بها تصميم Cartier المفرّغ، وتكوّن الجسور في هذا الابتكار الجديد والتي تتّخذ أشكال الأرقام III، VI، IX وXII الحركة وتحدّد ملامح الساعة التي تتداخل فيها الأشكال الصلبة والمفرّغة والخطوط الشفافة والمكوّنات الحيويّة العضوية للساعة.

صممت علبتها من البلاديوم 950/1000 بقطر 41 ملم، وزجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه حتى عمق 30 متراً.

زوّدت بحركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة باحتياطي طاقة مدته 48 ساعة كحد أدنى وتقدّم وظيفتي الساعات والدقائق.

تتوفر كذلك بنسخة مرصعة بالألماس بتقطيع بريانت.

Panthères et Colibri

تكمن فرادة هذه الساعة بالقدرة على التحكّم باحتياطي الطاقة إنما لمدة تصل إلى 3 أيام كحد أدنى. تطلّ على مينائها نمرة متوثّبة وبجوارها عصفور مغرّد. وبمجرّد الضغط على تاج التعبئة، يخرج نمر صغير من بين أحضانه وكأنه يلحق بالطائر المصنوع من الذهب. وتعتمد هذه الآلية على احتياطي الطاقة المخزّن في الحركة المصممّة خصيصاً للساعة، وهي حركة ميكانيكية يدوية التعبئة معيار 9915 MC.

ميناؤها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً بلمسة نهائية من الروديوم مرصّع بـ11 ألماسة بريانت، النمرة أيضاً من الذهب الأبيض بلمسة نهائية من الروديوم مرصعة بـ270 ألماسة بريانت، فيما تمثّل عينها حبة من الزمرّد بتقطيع الكمثرى، مع بقع من اللاكر الأسود في جسمها.

صممت علبتها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً بلمسة نهائية من الروديوم مع إطار ترصّعه 314 ألماسة بريانت وتاج تزيّنه ألماسة. وتضفي سوارها المصنوعة من جلد التمساح الأسود مع قفل ثنائي الطيات من الذهب الأبيض مع لمسة نهائية من الروديوم مرصع بـ34 ألماسة بريانت مزيداً من الفخامة والأناقة على هذا التصميم.

زجاجها والجهة الخلفة للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه حتى عمق 30 متراً.

تتوفر بنسخة مع سوار مرصّعة بالألماس.

#Cartier
#Panthères_et_Colibri
#Clé_de_Cartier
#SIHH2016