Sep 27 2016

FERRARI تزيح الستار عن
طراز GTC4Lusso T

تستعد Ferrari خلال معرض باريس للسيارات مطلع أكتوبر المقبل لإزاحة الستار عن سيارة GTC4Lusso T، أول سيارة بأربعة مقاعد وتضمّ محرّكاً بثمانية أسطوانات بشكل V مع توربو، فاتحةً الطريق أمام مفهوم جديد للسيارات السياحية الرياضية GT من Ferrari  المصممة خصيصاً للراغبين في قيادة سيارة رياضية ومتعددة المزايا، ومناسبة في آن للقيادة اليومية والدائمة.

تمزج هذه السيارة الجديدة بسلاسة بين الأناقة وراحة الركاب الهائلة والحسّ الرياضي مع القيادة الدينامية المبهرة إذ تجمع بين الدفع بالعجلتين الخلفيتين، والتوجيه بالعجلات الأربعة، والوزن الإجمالي الأخف والأثقل من الخلف (توزيع وزن 46 في المئة في الأمام و 56 في المئة في الخلف).

ويعتبر محرك السيارة المؤلف من ثمانية أسطوانات على شكل V مع توربو بسعة 3.9 ليتر الموجود في قلب سيارة GTC4Lusso T، النسخة الأحدث ضمن مجموعة المحركات التي فازت بجائزة "أفضل محرك عالمي" لعام 2016. وتصل قوة المحرّك القصوى إلى 610 أحصنة عند 7500 دورة في الدقيقة، في حين يبلغ العزم الأقصى 760 نيوتن متر، وهو متاح بين 3 آلاف و5250 دورة في الدقيقة.

وتلائم مزايا هذا المحرك حاجات القيادة اليومية في المدن: فصوته غني وجبّار عند السرعات العالية، لكنه أقلّ حدّة عند السرعات المنخفضة. ويتميّز أيضاً برشاقته وسرعة استجابته إذ يؤمّن العزم بشكّل مرن ومتغيّر. زد على هذه النقاط الملفتة نطاق قدرة المحرّك الواسعة.

وتم تعديل أنظمة التحكم الدينامي في السيارة الجديدة لمزيد من سرعة الاستجابة لأوامر السائق، ولاسيما أن التوجيه الرباعي (التوجيه بالعجلتين الخلفيتين) أو 4WS المدمج بنظام التحكم بالانزلاق الجانبي (SSC3) يعزّز من سرعة الاستجابة تجاه حركة المقود لدى الدخول والخروج من المنعطفات، لأنّ العجلتين الخلفيتين تنعطفان باتّجاه العجلتين الأماميتين نفسه.

وقد تم تعزيز الشعور بالأداء الطولي في هذا الطراز الجديد عند السرعات المنخفضة عبر نظام "إدارة الدفع المتغير" VBM وعبر غياب أيّ تأخّر في استجابة التوربو عند الدوس على دواسة الوقود. وبفضل منحنيات العزم المتغير بين السرعتين الثالثة والخامسة، يبقى التسارع الطولي ثابتاً بين سرعة وأخرى، فيزداد بسلاسة مع ازدياد سرعة المحرك، مما يمنح السائق شعوراً بالطابع الرياضي والتسارع الفريدين.

يحافظ تصميم سيارة GTC4Lusso T على نظرة فيراري المبتكرة لسيارة الستايشن كوبيه، إذ أعطى المصمّمون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّط جداً يعطيها شكل السيارات ذات القسم الخلفي المائل Fastback. وتمزج المقصورة بسلاسة بين تصميم سيارات فيراري المميز والأناقة الفاخرة للسيارات السياحية الرياضية بأربعة مقاعد. وتتميز السيارة بهندسة القمرة المزدوجة Dual Cockpit المصممة لتحسين تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب. وتشمل السيارة النسخة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمس بالتعريف العالي قياس 10.25 بوصة.

أما أنابيب العادم فقد صمّمت خصيصاً لهذا الطراز الجديد الذي يمكن أيضاً أن يجهّز بعجلات رياضية قياس 20 بوصة عند الطلب.

#Ferrari
#GTC4Lusso_T
#Sports_car
#luxury_car
#Paris_motor_show_2016