Oct 4 2016

غلف كرافت تدخل
عالم صناعة الميغا يخت

تستعد شركة الخليج لصناعة القوارب "غلف كرافت" للمباشرة في بناء يخوت عملاقة بطول يفوق الخمسين متراً، وذلك بعد النجاح الذي حقّقته في فئة السوبر يخت وفي أعقاب إطلاق الشركة يختها السوبر ماجستي 155 لأول مرة في أوروبا خلال مهرجان كان لليخوت في سبتمبر الماضي.

وتحدّثت الشركة عن هذه التطورات خلال مشاركتها في معرض موناكو لليخوت في دورته الأخيرة، حيث أزاحت الستار عن تصاميم نموذجية لليخت العملاق ماجستي 200 البالغ طوله 61 متراً، وماجستي 175 البالغ طوله 53 متراً، معلنة أن كلي اليختين جاهز للبناء بمجرّد البدء في تلقي طلبات العملاء، وأنهما يتيحان درجة عالية من المرونة في التصميم وفق رغبة العميل. وتشمل تصاميمهما قائمة وفيرة من المواصفات المميزة، بينها مهبط للطائرات العمودية قابلة للسحب، وديكورات داخلية فاخرة، ونوادٍ شاطئية، ومناطق استجمام وترفيه فسيحة.

ويعتبر اليخت ماجستي 200 نقلة جديدة ضمن خطة عمل "غلف كرافت" الطموحة إذ ينقلها إلى عالم الميغا يخت، وسيتم بناؤه وفق أحدث تقنيات هندسة اليخوت العملاقة. أما اليخت ماجستي 175 فسيعتمد في بنائه بالكامل على مواد متطورة نجحت غلف كرافت في تطويرها وتوسيع جوانب استخدامها لتدخل في عمليات بناء اليخوت العملاقة.

وقال رئيس مجلس إدارة غلف كرافت محمد الشعالي إن "دعم العملاء كان له دوراً بارزاً في تحقيق التطور والنمو، إذ تتمتع الشركة حالياً بقاعدة عملاء واسعة في العديد من دول العالم والمنطقة تتيح لها التوسع في خططها وتحقيق قفزات نوعية مثل البدء في صناعة يخوت الميغا". وأشار إلى أن "تنوع ثقافات عملائنا أتاح لنا مزيداً من الخبرة وباتت آرائهم ومتطلباتهم مصدر إلهام وإبداع فريق العمل عند تصوّر وابتكار أي منتج جديد".

واعتبر الرئيس التنفيذي للشركة إيروين بامبس أن قرار الشركة الشروع في إنتاج اليخوت العملاقة خطوة طبيعية إلى الأمام على طريق تقدّمها. ولطالما تحلّت غلف كرافت بروح معنوية طموحة، فقد واجهتنا تحديات ارتبطت بحجم اليخوت التي يمكننا أن نبنيها، لكننا سعينا للتغلب عليها ونجحنا في ذلك. وفي السنوات الثلاث الماضية وحدها أطلقنا بنجاح اليخوت ماجستي 155، وماجستي 135، وماجستي 122، وتلقينا طلبات متعددة ومتتالية للحصول على كل من هذه اليخوت".

#Gulf_craft
#Superyacht
#Megayacht
#Majesty175
#Majesty200