مدينة كبادوكيا جذبت 4 ملايين سائح في 2022
أخبار تركيا

مدينة كبادوكيا جذبت 4 ملايين سائح في 2022

تاريخ الاضافة : 2022-12-07 تاريخ آخر تحديث : 2024-06-03 مشاهدة : 3510 Luxury Signature
حجم الخط :

تعتبر كابادوكيا إحدى أهم الوجهات السياحية في تركيا للمهتمين بالتاريخ والحضارات القديمة، حيث تضم مجموعة من المناطق والمعالم الأثرية التي تعود لعصور وحضارات مختلفة كالفرس والإغريق والأرمن.

ومما يزيد من تميز كابادوكيا فنادقها ذات الطراز الخاص، فهي عبارة عن كهوف وبيوت منحوتة في الصخور.

جذبت منطقة كبادوكيا الأثرية في ولاية نوشهير، وسط تركيا، قرابة 4 ملايين سائح خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العا الجاري 2022.

وحققت أعداد السياح القادمين إلى كبادوكيا، نموًا بنسبة 83٪ خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني ـ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وذلك مقارنةً بالفترة نفسها من العام الفائت.

ووصل إجمالي عدد زوار المنطقة السياحية التركية إلى 3.970.909 سائح، خلال الفترة المذكورة

وبلغت كبادوكيا ذورة استقبالها للسياح، خلال أغسطس/ آب الماضي، وذلك بواقع 652.921 زائر، بحسب بيانات ولاية نوشهير.

وتتميز كبادوكيا بأحد أكثر المناظر الطبيعية غرابة وجمالًا في العالم، وصنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" كأحد مواقع التراث العالمي.

وأكثر ما تشتهر بها المنطقة هي "مداخن الجنيات"، أو "موائد الشيطان"، التي تعتبر أحجارًا على شكل أعمدة تعلوها صخور، تبدو شبيهة بفطر عش الغراب، وتكونت طبيعيًا، نتيجة لتأثير الرياح، والعوامل الجوية في الصخور البركانية، التي تزخر بها المنطقة.

وتنتشر جولات المنطاد في دول مختلفة، ولكن تعد كبادوكيا مركز التحليق بمناطيد الهواء الساخن على مستوى العالم، نظرًا لوجود أكبر عدد رحلات بالمنطاد على مدار العام.

 

المصدر: وكالة الأناضول

الاسئلة العقارية الشائعة

هل يشترط الاقامة في تركيا للحصول على الجنسية التركية؟
لا يشترط الاقامة في تركيا، ولا حتى القدوم إذ يمكن توكيل المحامي الخاص بشركتنا أو أي شخص موثوق في تركيا للقيام بهذه العملية بشكل كامل.
هل يمكنني بيع العقار بعد الحصول على الجنسية التركية؟
لا يمكن بيع العقار إلا بعد مرور 3 سنوات من تاريخ الشراء، ويتوجب عليك كتابة تعهد بعدم بيع العقار لمدة 3 سنوات، ويتم تسجيل هذا التعهد في الطابو (ضمن سند الملكية).
هل يشترط معرفة اللغة التركية للحصول على الجنسية التركية؟
لا تشترط إجادة اللغة التركية للحصول على الجنسية التركية.
ls contact us en