كيف تشتري العقارات في تركيا
المدونة العقارية

كيف تشتري العقارات في تركيا

تاريخ الاضافة : 2023-09-28 تاريخ آخر تحديث : 2024-04-23 مشاهدة : 856 Luxury Signature
حجم الخط :

بلا شك، تعتبر تركيا واحدة من أفضل الوجهات في العالم للمقيمين الأجانب. فهي توفر اقتصاداً تنافسياً يشجع المستثمرين، وتكاليف معيشة منخفضة، ومناظر طبيعية خلابة، وهذه هي الأسباب التي تجعل تركيا تتميز عن غيرها من الدول. عندما تتعرف على هذه العملية، ستدرك بسهولة وسرعة وأمانية شراء العقارات في تركيا.

قبل أن تقوم بشراء عقار في تركيا، ينبغي عليك أن تأخذ بعين الاعتبار عددًا من النقاط الأساسية. هذه النقاط تشمل:

1- عندما تقرر شراء عقار في تركيا، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض التفضيلات المتعلقة بالموقع. إذا كنت تبحث عن منزل لقضاء العطلات، فمن المهم أن يكون العقار قريبًا من الشواطئ. وإذا كان لديك أطفال وترغب في الحصول على سكن دائم، فقد تفضل وجود مدارس في المنطقة.

تحديد الغرض من الشراء هو الخطوة الأولى في عملية شراء العقار. يساعدك تحديد الغرض في توضيح المعايير الأخرى، مثل الموقع المناسب وميزات العقار. فعلى سبيل المثال، إذا كان هدفك الاستثمار العقاري، فقد تبحث عن العقارات التي تتمتع بإمكانية استثمارية عالية، أما إذا كان الهدف هو منزل العطلات، فقد تتطلب ميزات مختلفة.

2- عند تحديد توقعاتك للعقارات في تركيا، يجب أن تأخذ في الاعتبار ميزانيتك. يوفر سوق العقارات التركي مجموعة واسعة ومتنوعة من الخيارات التي تتناسب مع ميزانيتك. بالإضافة إلى ذلك، تقدم البنوك وشركات المقاولات خيارات دفع ميسرة لتسهيل العملية.

ومن المهم الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى سعر العقار نفسه، ستواجه تكاليف إضافية مثل ضريبة نقل سند الملكية. لذا يجب أن تكون لديك تصور واضح للتكاليف الإجمالية المرتبطة بعملية الشراء قبل اتخاذ قرار نهائي.

3- في هذا القسم، يجب عليك تحديد الميزات الإضافية المطلوبة في العقار. هل تحتاج إلى وجود حديقة خاصة أو مسبح؟ هل تفضل وجود العقار في مجمع سكني ضخم يوفر مجموعة متنوعة من المرافق الاجتماعية، أم تفضل العيش في منزل مستقل ومتكامل؟

التعامل مع شركة عقارات ذات احترافية

يمتلك وكيل عقارات محترف وماهر القدرة على تمييز الاختلاف بين عملية شراء عقار سلسة وسهلة وعملية طويلة ومرهقة. يجب أن يكون وكيلك العقاري ذو خبرة واسعة في سوق العقارات المحلي وقادرًا على توجيهك في عملية البحث عن العقار المناسب وفقًا لتفضيلاتك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الوكيل العقاري على دراية بجميع الإجراءات القانونية التي قد تنشأ خلال العملية لضمان تسهيلها بشكل كامل، لهذا شركتنا تضمن لك شراء عقار بكل الميزات الاستثمارية والمتابعة القانونية مع ضمان الحصول على الجنسية التركية.

 

تنظيم جولة مشاهدة للاطلاع واختيار العقار المناسب

بعد مناقشة قائمة احتياجاتك وتفضيلاتك مع وكيلك العقاري، يأتي الخطوة التالية وهي عرض العقارات التي تتناسب مع ما تبحث عنه. خلال هذه المرحلة، من المتوقع أن تكون لديك العديد من الأسئلة، ومن المهم أن تطرحها دون تردد. يمكنك أيضًا تدوين الملاحظات حول الميزات المهمة التي تجد أنها تلبي احتياجاتك، والتقاط الصور لتتمكن من مراجعة تفاصيل العقارات في وقت لاحق. إذا كنت تجد صعوبة في اتخاذ قرار بين خيارين محددين، يمكنك دائمًا استشارة وكيل العقارات الخبير للاستفادة من معرفته المحلية والحصول على المشورة المناسبة.

 

استيفاء الشروط وإعداد عقد البيع

بعد اختيار العقار المناسب، يقوم البائع والمشتري بتحديد التفاصيل النهائية وإعداد عقد البيع الذي يشمل جميع المعلومات المهمة، مثل تاريخ التسليم، وتاريخ التحويل، وجدول الدفع، والدفع المقدم إن وجد. يجب أن يهدف هذا الإجراء لضمان عملية معاملات سلسة وخالية من المشاكل، وليس فقط للحصول على العقار بأفضل الأسعار الممكنة.

 

إتمام عملية الدفع ونقل سند الملكية

في المرحلة النهائية، غالبًا ما يتطلب الأمر فترة انتظار تتراوح بين 2-3 أيام حيث يحتاج المشترين إلى تحويل أموالهم من بلدهم. لتسريع هذه العملية، يجب عليك التأكد من حصولك على رقم تعريف ضريبي باستخدام جواز سفرك وفتح حساب مصرفي في تركيا قبل بدء العملية. عندما يتم تحويل الأموال إلى حساب البائع، يمكن لكلا الطرفين تقديم طلب لإجراء عملية نقل سند الملكية. أثناء إجراءات نقل الملكية في مكتب السجل العقاري، ستحتاج إلى خدمات مترجم محلف لترجمة المستندات الخاصة بك إلى اللغة التركية.

بعد توقيع سند الملكية، ستصبح رسميًا مالكًا لعقار في تركيا يكون التواصل مع المرافق أسهل بكثير مقارنةً بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى، حيث يمكنك الحصول على اشتراكات المياه والكهرباء والإنترنت والغاز الطبيعي في غضون أيام قليلة. يمكنك الآن الاستمتاع ببقية حياتك والاستفادة الكاملة من ملكيتك العقارية في تركيا



ls contact us en