تستعد تركيا لاستقبال أكثر من 53 مليون سائح في عام 2023
أخبار تركيا

تستعد تركيا لاستقبال أكثر من 53 مليون سائح في عام 2023

تاريخ الاضافة : 2022-11-11 تاريخ آخر تحديث : 2024-06-03 مشاهدة : 3643 Luxury Signature
حجم الخط :

لمع نجم دولة تركيا من جديد في مجال السياحة هذا العام٬ حيث تمكنت تركيا من التغلب على الأزمات التي واجهت القطاع السياحي عالميًا خلال جائحة كورونا عبر اتخاذ خطوات سليمة في مجال السياحة.

وفي لقاء مع محمد إيشلر، نائب رئيس اتحاد المشغلين والعاملين بقطاع الفندقة التركي، لوكالة الأناضول التركية٬ قال إن تركيا شهدت موسمًا سياحيًا جيدًا واستثنائيًا هذا العام٬ وذكر أن العدد الكبير للسياح خلال هذا الموسم يعتبر مؤشرًا على النجاح الذي حققته السياحة التركية عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص بغرض إيجاد حلول فعالة للأزمات والمشاكل التي تواجه مجال السياحة.

الجدير بالذكر أن الإحصائيات الحالية تبيّن أن الحجوزات لموسم السياحة الشتوي لهذا العام قد سجلت زيادة بلغت 25% مقارنةً بالعام السابق، ومعظم هؤلاء السياح هم الأوروبيين الذين اتخذوا تركيا وجهةً سياحية لهم٬ من أجل الهروب من أسعار وتكاليف المعيشة المرتفعة في أوروبا٬ كما ذكر محمد إيشلر قائلًا : "عندما يأتي السياح الأوروبيون إلى بلدنا، يستطيعون الاستمتاع بأجواء طبيعية هادئة ونظام غذائي صحي والتخلص من الفواتير الباهظة في بلدانهم، والحصول على خدمة جيدة، والمشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والاجتماعية".

واستطرد قائلًا: "نحن سوف ننظم عروضًا سياحية بإشراف فريق من المتخصصين، تتضمن هذه العروض أنشطة رياضية واجتماعية، بالإضافة إلى عروض تتعلق بالسياحة العلاجية والأنظمة الغذائية". 

وأردف قائلًا أن: "العروض السياحية التركية لقيت اهتمامًا واسعًا في البلدان الأوروبية وخاصةً بريطانيا وألمانيا وهولندا ودول وسط أوروبا".

وتوقع محمد إيشلر أن يسجل قطاع السياحة في تركيا خلال هذا العام استقبال أكثر من 47 مليون سائح، مشيرًا إلى أن الهدف هو استقطاب 53 مليون سائح في العام القادم 2023.

 

المصدر: وكالة الأناضول التركية

الاسئلة العقارية الشائعة

هل يحق للأجانب امتلاك عقار في تركيا؟
نعم، فقد أصدر مجلس الشعب التركي مرسومًا في سبتمبر عام 2012 يمنح الأجانب حق امتلاك عقارات في تركيا.
هل يمكنني الحصول على العقار بسعر أرخص عن طريق الشراء مباشرةً من الشركة المطورة للعقار؟
غير صحيح، فالمطورين العقاريين يقدمون نفس الأسعار، بينما مستشارنا العقاري سوف يزودك بكافة المعلومات والتفاصيل بخصوص المشروع ويقدم لك أفضل الخدمات.
كيف يمكنني الحصول على تصريح إقامة في تركيا؟
يمكن للزوار الأجانب الإقامة بشكل قانوني في تركيا لمدة 90 يومًا كحد أقصى بتأشيرة سياحية، وبعد شراء العقار والحصول على سند الملكية، فإن هذا يمنحهم تصريح إقامة لمدة عام واحد يمكن تجديده لاحقًا.
ls contact us en