ما هي العقارات التي يمكنك شراؤها بمبلغ 400.000 دولار؟
المدونة العقارية

ما هي العقارات التي يمكنك شراؤها بمبلغ 400.000 دولار؟

تاريخ الاضافة : 2022-05-23 تاريخ آخر تحديث : 2024-07-08 مشاهدة : 8966 Luxury Signature
حجم الخط :

وفقًا للتعديل الأخير الذي أصدرته الحكومة التركية في عام 2022 بخصوص قانون الجنسية التركية عن طريق شراء عقار٬ تم رفع الحد الأدنى لقيمة العقار الذي يمنح صاحبه حق الحصول على الجنسية التركية من 250.000$ إلى 400.000$ مع شرط الاحتفاظ بالعقار وعدم بيعه لمدة 3 سنوات على الأقل. 

يمثّل هذا القانون فرصة ذهبية للمستثمرين٬ فهو وكما يقول المثل: "ضرب عصفورين بحجر" أو نيل مغنمتين في آن واحد٬ فالمستثمر سوف يستفيد من العوائد الاستثمارية وأرباح تشغيل هذا العقار٬ إلى جانب تمتّعه بجميع مزايا المواطن التركي وحمله للجواز التركي. 

 

السؤال هو:

هل 400.000$ يعتبر مبلغًا كبيرًا بالنسبة لشراء عقار استثماري في تركيا؟

عند تقدمك بطلب شراء عقار في تركيا وحصولك على العروض المتنوعة من قبل المستشار العقاري٬ سوف تلاحظ أن أسعار العقارات قفزت قفزة كبيرة وارتفعت بشكل ملحوظ مؤخرًا٬ خصوصًا لو كنت على اطلاع دائم على سوق العقارات التركي٬ يأتي هذا الارتفاع في الأسعار نتيجة لعدة عوامل٬ أهمها: 

- كثرة الطلب على العقارات التركية.

- الإقبال الكبير من قبل المستثمرين للحصول على الجنسية التركية. 

- الجودة العالية في البناء والمواد المستخدمة في الشقق. 

- التشطيبات الفاخرة التي ترقى لمستوى المستثمرين وتلبي توقعاتهم.

- ارتفاع أسعار مواد البناء نتيجة تذبذب سعر الليرة التركية أمام الدولار. 

- المشاريع الضخمة ومشاريع البنى التحتية التي تقوم بها الحكومة التركية في سبيل تطوير ونهضة البلد٬ مثل المدن الطبية وخطوط المواصلات وقناة اسطنبول والجسور والأنفاق٬ أدت أيضًا إلى ارتفاع أسعار العقارات.

- النمو المتواصل واللافت للمشاريع السكنية في اسطنبول.

- السياحة في تركيا حيث تسجل تركيا سنويًا زيارة الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم لمختلف المدن٬ ما يزيد من نشاط وحركة سوق العقارات التركي.

 

نستنتج مما سبق أن مبلغ 400.000$ لا يُعتبر رقمًا ضخمًا في سوق العقارات التركي الحالي٬ بل هو المتوسط للحصول على شقة سكنية بموقع مميز في اسطنبول ضمن مشروع سكني كامل الخدمات٬ وهو أيضًا الحد الأدنى للحصول على عقار استثماري واعد بأرباح طائلة في المستقبل القريب٬ وفيما يلي أمثلة على ذلك.

 

ما هي العقارات التي يمكنك شراؤها بمبلغ 400.000 دولار؟

- يمكنك شراء شقة استثمارية قيد الإنشاء٬ من النوع 1+1 (غرفة وصالة)٬ في مشروع بومونتي الفاخر في منطقة شيشلي المركزية٬ بإطلالة على البوسفور وبالقرب من ميدان تقسيم ونيشان تاشي والمواصلات العامة والطريق السريع. 

- يمكنك أيضًا شراء شقة أكبر٬ من النوع 2+1 (غرفتين وصالة)٬ في منطقة كاتهانة٬ وهي منطقة تطوير حضري وعمراني وأقرب منطقة إلى مركز اسطنبول٬ وهي الخيار الأمثل للمستثمرين الذين يبحثون عن عقارات استثمارية تعد بأرباح مستقبلية وبأسعار أقل من أسعار مركز إسطنبول

- يمكنك شراء شقة جاهزة للسكن في منطقة شيشلي في قلب اسطنبول٬ من النوع 2+1 (غرفتين وصالة)٬ في مشروع بوتيك في منطقة بومونتي الراقية٬ بالقرب من مراكز الأعمال.

- يمكنك شراء شقة فسيحة تصل مساحتها إلى 200 متر مربع جاهزة للسكن٬ من النوع 2+1 (غرفتين وصالة)٬ في منطقة بويوك شكمجة٬ بإطلالة بحرية على البحيرة وبحر مرمرة٬ بعيدة عن مركز اسطنبول، ولكن في منطقة متكاملة الخدمات مناسبة للسكن والعطلات.

- أيضًا٬ يمكنك شراء شقة من النوع 2+1 (غرفتين وصالة)٬ في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول في منطقة كادي كوي٬ ضمن أبراج فاخرة مصممة بعناية لتحقيق رفاهيتك في موقع مركزي.

 

للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا وسوف يقوم فريقنا من المستشارين العقاريين بتزويدك بكافة التفاصيل. 

الاسئلة العقارية الشائعة

هل 400.000$ يعتبر مبلغًا كبيرًا بالنسبة لشراء عقار استثماري في تركيا؟
إن مبلغ 400.000$ لا يُعتبر رقمًا ضخمًا في سوق العقارات التركي الحالي٬ بل هو المتوسط للحصول على شقة سكنية بموقع مميز في اسطنبول ضمن مشروع سكني كامل الخدمات٬ وهو أيضًا الحد الأدنى للحصول على عقار استثماري واعد بأرباح طائلة في المستقبل القريب.
هل يمكنني الحصول على شقة في منطقة شيشلي أو مسلك بسعر 100 ألف دولار؟
لا، تعتبر منطقتي شيشلي ومسلك من أغلى المناطق في اسطنبول٬ لأنها مناطق مركزية وتعتبر من أفضل المناطق السكنية في اسطنبول، وسعر المتر في هذه المناطق يبدأ من 5.500 دولار.
لماذا تعتبر أسعار العقارات مرتفعة جدًا في اسطنبول؟
تعتبر أسعار العقارات مرتفعة في اسطنبول مقارنةً ببقية المناطق التركية بسبب اعتباره العاصمة الاقتصادية لتركيا٬ وبسبب النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها٬ وموقعها الاستراتيجي على الخريطة٬ بالإضافة إلى اهتمام الحكومة التركية بشكل كبير في مدينة اسطنبول٬ وتطوير البنية التحتية من خلال الكثير من المشاريع التي قامت بها.
أيضًا٬ تعتبر اسطنبول الوجهة الأولى للمستثمرين الأتراك والأجانب وذلك لاعتبارها الأفضل من خلال تحقيق أكبر هوامش ربح في السنوات الأخيرة للمستثمرين.
إن أسعار الشقق في اسطنبول عادةً ما تكون مرتفعة جدًا عن غيرها من المناطق٬ وذلك لأهميتها التاريخية والتجارية، وكذلك لاحتوائها على أهم المراكز التجارية والأثرية.
هل تركيا مكان جيد للاستثمار في العقارات؟
تعد تركيا من أفضل الدول أداءً في مؤشر يوروستات لأسعار المنازل، مما يشير إلى نمو قوي في الأسعار. كما توفر الحكومة التركية معدلات فائدة على الرهن العقاري تصل إلى 1%، مما يجعل شراء العقارات في متناول الجميع. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستثمار في العقارات التركية بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار يمكن أن يوفر فرصة للحصول على الجنسية التركية.
ما هو أفضل مكان للاستثمار في تركيا؟
بالنسبة للاستثمار العقاري في تركيا، تبرز اسطنبول كخيار ممتاز لشراء العقارات. إذا كنت مهتمًا بإقامة مشروع تجاري أو البحث عن فرص صناعية وتجارية، فإن أنقرة تعد من أهم المناطق التي يجب أخذها بعين الاعتبار.
هل يمكنني الحصول على قرض بنكي لشراء عقار في تركيا؟
نعم، يمكن للأجانب الحصول على قروض بنكية لشراء عقارات في تركيا، ويتم تقديم القروض حسب الشروط والضمانات التي يحددها البنك.
ls contact us en